نموذج الاتصال

كمال دقيش يتخذ جملة من القرارات لفائدة الترجي والافريقي


في إطار متابعة الحالة الحالية للمنشآت الرياضية وتفحص النواقص والتحديات التي يواجهها كل من الترجي الرياضي والنادي الافريقي، أجرى وزير الشباب والرياضة، كمال دقيش، في مساء يوم امس الإثنين، 08 جانفي 2024،

زيارة ميدانية إلى حديقة الرياضة "ب" حسان بلخوجة وإلى حديقة الرياضة "أ" منير القبايلي، حيث كان مرفوقًا بالمعتمد الأول المكلف بتسيير ولاية تونس، فارس الماجري، ورئيس الديوان، شكري بن حسن، ومدير عام الرياضة، مراد الملولي، والمندوب الجهوي للشباب والرياضة، توفيق بن الشيخ.

خلال الزيارة، تم تفقد الوزير لحالة المركبين الرياضيين ومكوناتهما المتنوعة، بما في ذلك الملاعب وحجرات الملابس والصالات الرياضية وقاعات التمارين، وتم رصد الاخلالات والنواقص الرئيسية.

كما تم الاطلاع على المشاريع المبرمجة التي ستشمل حديقة الرياضة "ب" وهي:

*إعادة بناء حجرات الملابس للأصناف الشابة، حيث سيتم عقد جلسة خاصة بهذا الغرض.

*إعادة تعشيب ملاعب كرة القدم الصناعية بالعشب الاصطناعي.

*تجهيز أرضية قاعة الكرة الطائرة.

*إعادة تجهيز أرضية وسقف القاعة متعددة الاختصاصات.

كما تم الاطلاع على المشاريع المبرمجة التي ستشمل حديقة الرياضة "أ" وهي:

*إجراء أعمال إعادة تعشيب لملعب كرة القدم المخصص للشبان باستخدام العشب الاصطناعي.

*تغطية أرضيتي ملعبي كرة اليد وكرة السلة ببساط اصطناعي. هذه المشاريع قد تمت أعمالها وفقًا للتقنيات المعتمدة في هذا المجال، وتم إنجازها في انتظار القبول الوقتي.

*كما أكد وزير الشباب والرياضة على أهمية منح الأولوية لإعادة تهيئة قاعة كرة السلة، مع التأكيد على ضرورة التدخل السريع لحل مشكلة التعبيد وصرف المياه، التي أصبحت تمثل تحديًا كبيرًا.

*إعادة هيكلة جميع مكونات المركب، وتحقيق تحول جديد، ومن المخطط استكمال المشاريع المبرمجة في المستقبل على المدى الطويل، مثل إنشاء مركز للطب الرياضي وإنشاء مسبح وملعب لرياضة البادال.

*تم أيضًا متابعة فيديو يلخص الحالة الكارثية التي كان عليها المركب الرياضي في حديقة "أ"، وتم إظهار المشاريع التي تم تنفيذها لإعادة تهيئته منذ شهر فيفري 2021.

*تم برمجة جلسة خلال الأسبوع القادم تجمع كل الأطراف المعنية لتسريع المشاريع ذات الأولوية والعاجلة.


from موقع كورة 24 https://ift.tt/6Xmkgyu
via IFTTT

إرسال تعليق